languageFrançais

بداية من يوم الاثنين: توفير حافلات لنقل تلاميذ معتمديتي بئر علي وعقارب

 

 

أكّد محمد علي البرجي المتحدث باسم الشركة الجهوية للنقل بصفاقس أنه سيتم بداية من يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 تمديد الخط المدرسي الذي كانت نهايته المدرسة الابتدائية التبينات حتى يصل الى مدرسة سيدي منصور السويسي الابتدائية بعمادة الابراج لا سيما بعد ان تم تعبيد الطريق لمسافة 3 كيلومترات.

يأتي ذلك بعد عدم تمكن تلاميذ مدرسة سيدي منصور السويسي بمعتمدية بئر علي بن خليفة من الالتحاق بمدرستهم بسبب غياب حافلة للنقل المدرسي.

واضاف البرجي أنه سيتم ايضا تمديد الخط المدرسي الرابط بين عمادتي زليانة والمحروقة من معتمدية عقارب في انتظار أن يتم قريبا إحداث خط مدرسي نحو منطقة اولاد حاج سعد من عمادة بولذياب.

وكشف محمد علي البرجي ان عدد اشتراكات النقل المدرسي بصفاقس بلغ الى حدود 18 سبتمبر 2024 ما يناهز 14 الف اشتراك، موضحا انه تم وضع 201 حافلة لاستغلالها في النقل الحضري والنقل الجهوي لتأمين 1413 سفرة يومية بكامل الشبكات وذلك بنسبة جاهزية تناهز 61%.

وبيّن أنه تم تخصيص 96 حافلة للنقل الحضري لتأمين 998 سفرة يوميا منها 190 سفرة خاصة بالتلاميذ والطلبة و808 سفرة مشتركة بين نقل مدرسي وجامعي وبقية الحرفاء، في حين تم وضع 105 حافلة للنقل الجهوي لتامين 415 سفرة يوميا منها 268 سفرة خاصة بالتلاميذ و147 سفرة مشتركة بين نقل مدرسي وجامعي وبقية الحرفاء.

*فتحي بوجناح

share